برنامج الإرشاد

نظرة عامة

برنامج الإرشاد هو برنامج يهدف إلى إرشاد الطلاب السعوديين في عملية التقديم الغير اعتيادية للجامعات الأمريكية في مرحلة البكالوريوس. يقوم البرنامج بربط الطلبة السعوديين المهتمين بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بطلبة سعوديين يدرسون هناك حاليا.

الفئة المستهدفة

يستهدف البرنامج الطلبة من الصف الثالث متوسط الى الثالث ثانوي المهتمين بالتقديم عالجامعات الأمريكية في عام ٢٠٢٣م وما بعد (للالتحاق في خريف ٢٠٢٣م ومابعد).

مستشارينا

مستشارينا طلاب سعوديون ذو خبرة في عملية التقديم ملتحقين بمختلف الجامعات الأمريكية والسعودية. جميعهم اجتهد لأن يخصص من وقته ساعة أسبوعيا لدعم طلبة البرنامج. تعرفوا أكثر على مستشارين الدفعة السابقة هنا

هيكل البرنامج 

سيتم تعيين مشرف لكل طالب ليلتقي به ويتابع تقدمه اسبوعيًا لمدة ١٣ اسبوعًا. بالإضافة للإشراف الأسبوعي، سيتم تقديم ورشات عمل من قبل مشرفين مختارين في أهم مواضيع التقديم وعقد جلسات جماعية مع قائد البرنامج. ذلك سيتيح للطلبة بأن لا يقتصروا على التعلم من المشرف المحدد لهم فقط. سيتم إتاحة الفرص للطلاب بأن يحصلوا على جلسات اشرافية فردية مع مشرفين اخرين حسب الامكانية والاحتياج. نهدف لئلا ينهي طلبتنا البرنامج إلا وهم قد استمعوا لعدة وجهات نظر وكونوا معرفة قوية باثنين على الأقل من طلبتنا وأعضاء فريقنا، ونسعى لجعل مجتمعنا مرن لإتاحة إمكانية الفكر الإبداعي بين المستشارين بعضهم البعض، والطلبة بعضهم البعض، وحتى بين المستشارين والطلبة.

متطلبات الالتحاق بالبرنامج

ليس هناك أي متطلبات على الإطلاق للالتحاق بالبرنامج. كل ما نريده من طلبتنا هو أن يكون لديهم رغبة قوية لدراسة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية. دورنا أن نعرّف الطلبة على كل شيء آخر قد يحتاجونه.

ما بعد التقديم

على الرغم من أننا نسعى لجعل هذه الخدمة بمتناول جميع الطلبة السعوديين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأمريكية فإن عدد المشرفين لدينا محدود. ولذلك، اعتمادا على عدد طلبات الإلتحاق فقد نضطر إلى قبول عدد محدود من الطلبة الذين نظن أننا نملك أكبر قدرة على مساعدتهم، وهذا سيتم تحديده عن طريق الاهتمامات و الخلفيات المشتركة بين الطلبة المتقدمين و مستشارينا الحاليين. سيتم إعلان النتائج في فبراير ٢٦، ٢٠٢٢م.